ارتفاع صادرات السفن واليخوت التركية 331.5 % في أيلول  الماضي

ارتفاع صادرات السفن واليخوت التركية 331.5 % في أيلول الماضي

سجلت صادرات السفن واليخوت التركية، رقما قياسيا خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، مسجلة زيادة بمعدل 331.5 %.

وأفاد بيان صادر عن جمعية مصدري السفن واليخوت وخدماتها (GYHİB)، السبت، أن قطاع صادرات السفن التركية، جاء في مقدمة قطاعات التصدير الأخرى، بالرغم من جائحة كورونا.

وبين أن صادرات السفن سجلت رقما قياسيا جديدا، محققة زيادة بمعدل 331.5 %، مقارنة بسبتمبر 2019، بقيمة 160 مليون دولار.

وقال أن قطاع صادرات السفن حقق زيادة في الأشهر الـ9 الأولى من العام، بنسبة 26.9 %، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بقيمة 921 مليون و860 ألف دولار.

ونوه أن النرويج جاءت في صدارة الدول المستوردة، بـ214 مليون دولار، تليها جزر مارشال بـ176 مليون دولار، و تبعتهامالطا بـ65 مليون دولار.

وفي وقت سابق شهدت صادرات قطاع السفن واليخوت التركية ارتفاعاً بنسبة 22 بالمائة لتصل إلى 325 مليون دولار في الربع الأول من السنة، وزادت الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي في الفترة نفسها بنسبة 46 بالمائة.

ووفقا لمعلومات من مجلس المصدرين الأتراك واتحاد مصدري منطقة أولوداغ، فإن قطاع السفن واليخوت حقق بداية جيدة هذه السنة.

وأفاد أنه على الرغم من انخفاض صادرات قطاع السفن واليخوت في شهر آذار بنسبة 30 بالمائة، إلا أنها سجلت في الربع الأول من هذه السنة ارتفاعا بنسبة 21.81 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 325 مليون و549 ألف دولار.

وتأتي ولاية اسطنبول في المرتبة الأولى على مستوى تركيا في صادرات السفن واليخوت في الربع الأول من هذه السنة، تليها ولايتي يالوفا ثم بورصة.

وتصدرت النرويج قائمة الدول المستوردة للسفن واليخوت التركية، تلتها لوكسمبورغ ثم روسيا.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

Call Now

Compare

اكتب كلمة البحث