افتتاح خط المترو المؤدي الى مطار إسطنبول في 2021

افتتاح خط المترو المؤدي الى مطار إسطنبول في 2021

صرح وزير النقل والبنية التحتية السيد عادل كرا إسمايل أوغلو ، “نخطط لتشغيل خط مترو كغيتهانة- غيرت تبة- المطار المؤدي إلى مطار إسطنبول الدولي”.

هذا وقد أجرى وزير النقل والبنية التحتية،  جولة تفقدية داخل موقع البناء التابع لخط مترو كغيتهانة- غيرت تبة- المطار المؤدي إلى مطار إسطنبول الدولي، في منطقة جوك تورك.

وقد أشار الوزير إلى أن تركيا تبذل ما في وسعها لتكون رائدة حول العالم اقتصاديًا واجتماعيًا وعلميًا.

وبين أن هذا المشروع جاء ليتوج الجهود المبذولة للإصلاح على مدار 18 عام.

وشدد على أن تركيا لا تزال تعزم إنشاء المزيد من المشاريع الحضارية لتصل إلى هدفها الأهم وهو إثبات وجودها في الفضاء بأقمارها الصناعية الخاصة بها في البر والبحر والجو والسكك الحديدية.

ونوه إلى أن وزارة النقل والبنية التحتية تهدف لتأسيس بنية تحتية فائقة في مجال نقل الركاب والشحن، وزيادة السلامة والكفاءة والراحة من خلال أنظمة النقل الرقمية والذكية، لتسهيل التنقل والاتصال بين كل نقطة في تركيا. إلى جانب تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية الدولية.

ووضح الوزير إلى أنه من أجل زيادة جودة الحياة بإسطنبول ، قامت الوزارة بتجهيز المدينة بشبكات خطوط المترو الحديثة في جميع أنحاء المدينة.

ونوه إلى أن أعمال بناء خط المترو البالغ طوله 91 كيلومترًا، بما في ذلك مترو كغيتهانة – غيرت تبة  البالغ طوله 37.5 كيلومترًا ، لا تزال مستمرة.

افتتاح خط المترو المؤدي الى مطار إسطنبول

وذكر أنه تم تأسيس 80 كيلومترًا من نظام السكك الحديدية في اسطنبول قبل ذلك. حيث يبلغ طول شبكة السكك الحديدية النشطة في اسطنبول حاليًا نحو 233 كيلومترًا. بينما يبلغ طول خط السكة الحديدية الذي يجري إنشاؤه في كغيتهانة إلى غيرت تبة نحو 37.5 كيلومترًا.

ويتبع هذا الخط، خط هلكلي إلى المطار والذي يبلغ طوله نحو 32 كيلومتر.

ويذكر أنه سيتم افتتاح خط المترو المؤدي الى مطار إسطنبول بنهاية أبريل 2021 .

 بالإضافة الى أنه سيتم افتتاح الخط الذي يليه في عام 2022.

حيث لا تزال أعمال الإنشاء والتشييد مستمرة داخل الخط الحالي بمشاركة فريق ضخم مكون من 4500 شخص.

افتGayrettepe-İstanbul Havalimanı Metro خط
Gayrettepe-İstanbul Havalimanı Metro Hattı
Gayrettepe-İstanbul Havalimanı Metro خط

المصدر : TRT

مقالات ذات صلة

Call Now

Compare

اكتب كلمة البحث