تركيا تحتل المركز السادس ضمن أفضل وجهة سياحية عالمية لعام 2019

تركيا تحتل المركز السادس ضمن أفضل وجهة سياحية عالمية لعام 2019

احتلت تركيا المركز السادس على مستوى العالم ضمن أفضل وجهة سياحية عالمية ، من حيث أكثر البلدان زيارة خلال العام 2019، ويشار إلى أن تركيا استضافت خلال العام المنصرم ما يزيد عن 52 مليون زائر.

 

كيف احتلت تركيا المركز السادس ضمن أفضل وجهة سياحية عالمية ؟

أشار رئيس جمعية أصحاب الفنادق والعاملين بالبحر المتوسط السياحي (AKTOB) إركان ياتشي، وفقاً للإحصائية التي أصدرتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، بأن تركيا شهدت نهوض اقتصادي سريع خلال الفترة الأخيرة سعياً منها لأن تصبح من ضمن أفضل الاقتصادات في العالم.
وأوضح ياتشي أن المستثمرين في مجال السياحة يبذلون جهداً كبيراً من أجل العمل على زيادة نصيب البلاد في إيرادات السياحة العالمية وفق الاستراتيجية الجديدة للسياحة في تركيا.
ويتضمن الهدف من الاستراتيجية الجديدة استهداف ما يزيد عن 75 مليون سائح و 65 مليار دولار من إيرادات السياحة بحلول عام 2023، بالتزامن مع حلول الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

 

إحصائيات منظمة السياحة العالمية

  • وبحسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية، تصدرت فرنسا قائمة الدول الأكثر زيارة، حيث استقبلت 90 مليون سائح.
  • وفي المرتبة الثانية إسبانيا والولايات المتحدة ، ب 83.8 و 78.7 مليون زائر على التوالي.
    وتليهما الصين وإيطاليا حيث استقبل كلاهما أكثر من 60 مليون زائر.
  • ويشار إلى أن كل من المكسيك وتايلاند وألمانيا والمملكة المتحدة بالإضافة إلى تركيا استطاعت التواجد ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية على مستوى العالم.

ويذكر أن فرنسا قفزت بنسبة 11٪، وبهذا تكون قد سجلت أقوى نسبة زيادة في الانفاق السياحي الدولي، بينما ارتفع الإنفاق من قبل الزوار الدوليين من الولايات المتحدة بنسبة 6٪ بسبب قوة الدولار.
فيما سجلت عدد من الأسواق الناشئة مثل البرازيل والمملكة العربية السعودية والصين- أكبر سوق في العالم – انخفاضاً ملحوظاً في نسبة الإنفاق السياحي.

وبحسب ما كشف عنه المعهد الإحصائي التركي (TurkStat)، فإن تركيا حققت من عائداتها السياحية خلال العام المنصرم رقمّا قياسيّا ب 34.5 مليار دولار، بزيادة بنسبة 17٪ مقارنة بإيرادات القطاع البالغة 29.5 مليار دولار في عام 2018، وبناء على ذلك تكون تركيا قد حظيت على المرتبة السادسة عالمياً كأفضل وجهة سياحية لعام 2019.

 

المصدر ترك برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات مشابهة

Call Now

Compare