Articles


Kuwait ranks third in buying real estate in Turkey

 

أظهرت بيانات احصائية اليوم الجمعة أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة الثالثة بعد العراقيين والايرانيين من حيث شراء الأجانب للعقارات بتركيا في سبتمبر الماضي.

معظم الجنسيات العربية يحق لها التملك في تركيا ومن بينهم الكويتيون حيث انه وبموجب القانون الصادر في عام 2012 المتعلق بتملك الأجانب للعقارت في تركيا ، أقرت الحكومة التركية تشريعات جديدة فتحت من خلالها الباب لرعايا أكثر من 129 دولة مختلفة حول العالم لدخول سوق العقارات التركي، ومن بينها الجنسية الكويتية.

الكويتيون ثالث أكبر مشتر للعقارات في تركيا

وأوضحت البيانات التي أصدرتها مؤسسة الاحصاء التركية أن المواطنين الكويتيين اشتروا 360 عقاراً في سبتمبر الماضي ليحتلوا المرتبة الثالثة بعد العراقيين الذين تصدروا قائمة الترتيب بشراء 1351 عقاراً في حين جاء الايرانيون ثانياً بشراء 538 عقاراً ثم السعوديون رابعاً بـ 312 عقاراً والألمان خامساً بـ 299 عقاراً.

وأشارت البيانات إلى أن العدد الاجمالي لمبيعات العقارات للأجانب في تركيا خلال سبتمبر الماضي بلغ 5615 عقاراً مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 151.1 في المئة مقارنة بذات الشهر في 2017.

وأضافت أن مدينة اسطنبول كانت أكثر المدن التركية بيعاً للعقارات للأجانب في سبتمبر الماضي إذ بلغ عدد العقارات المبيعة 1799 عقاراً تلتها أنطاليا بعدد 1038 عقاراً ثم بورصة بإجمالي 424 عقاراً ثم أنقرة بعدد 386 عقاراً ويالاوا بإجمالي 333 عقاراً.

وفيما يتعلق بمبيعات العقارات في تركيا بشكل عام، أشارت البيانات إلى أنها سجلت انخفاضاً خلال سبتمبر الماضي بنسبة 9.2 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي إذ تم بيع أكثر من 127327 عقاراً في جميع أنحاء تركيا.

إن التسهيلات التي تقدمها الجمهورية التركية للمستثمرين الدوليين تسهل من عملية التملك وتنفيذ المشاريع، إضافة إلى وجود مقومات تشجع المواطنين للتوجه إليها أهمها انخفاض أسعار العقارات مقارنة مع الكويت.

ولفتت البيانات إلى أن اسطنبول جاءت بالمرتبة الأولى بين المدن التركية الأكثر بيعاً للعقارات في سبتمبر الماضي إذ بلغت مبيعاتها 20216 عقاراً تلتها أنقرة بعدد 11368 عقارًا ثم ازمير بعدد 6207 عقارات فيما حلت مدينة هكاري بأسفل القائمة بمبيعاتها البالغة 13 عقاراً.

Compare

Call Now

Enter your keyword