اكتساب الشخصيات المعنوية لملكية العقار

الأشخاص العاديون

لأجل إكتساب المغتربین المتمتعین بشخصیات معنویة لملكیة أي عقار بتركیا، یجب إتباعھم مایلي؛

  • یجب حوزتھم على الشروط المعینة من قبل رئاسة الجمھوریة التركیة بشأن إكتساب المغتربین لملكیة أي عقار وحقوق عینیة محددة في تركیا.
  • یحق للمغتربین المتمتعین بشخصیات معنویة إكتساب كل أنواع ملكیات العقارات (وحدات سكنية، مكاتب عمل، أراضي عقاریة، أراضي زراعیة ‘لخ.) في تركیا بشرط مطابقتهم ورعایتھم للمحددات القانونیة.
  • یلتزم المغتربین المكتسبین لملكیة أي عقار بتركیا الغیر المبنیة كایماثل (أراضي عقاریة، أراضي زراعیة …)، بتصمیم مشروع یتلائم مع مواصفات العقار وتقدیم المخطط المعماري المصمم بخصوص ھذا العقار خلال عامین إثنین إلى الوزارة المعنیة لغرض التوثیق على تنفیذ المشروع وفي حالة عدم مراجعة الوزارة المعنیة خلال العامین الإثنین بخصوص تصمیم المشروع المراد إنشائه فوق العقار عندئذ یحق للوزارة تصفیة العقار المذكور وفقا على أحكام قانون التصفیة.

   المحددات القانونیة لتملك العقار

لایحق للمغتربین إكتساب ملكیة أي عقار أو حقوق عینیة محددة بتركیا سوى المغتربین الموافق على جنسیات دولتھم بموجب القرار الصادر من قبل رئاسة الجمھوریة التركیة.إضافة إلى ذلك یجب إتباع مایلي؛
  • لایحق إجتیاز مساحة العقارات الإجمالیة المكتسبة ملكیاتھا من قبل المغترب في كل أنحاء تركیا عن ثلاثین ھكتار.
  • لایحق إجتیاز مساحة العقارات المكتسبة ملكیاتھا من قبل المغترب في أي ناحیة من نواحي تركیا على نسبة عشرة بالمائة من إجمال مساحة الناحیة الإجمالیة.
  • في حالة وجود العقار داخل نطاق وحدود المناطق العسكریة المحظورة وداخل حدود المناطق الأمنیة حينها یجب توجیه طلب إلى إدارة السجل العقاري المعني لأجل لإحاطة معلوماتھا المفصلة.
  • أتممت أبحاث التسجیل العقاري فیما یخص العقارات الغیر الموجودة داخل حدود المناطق العسكریة والأمنیة االمحظورة في 81 محافظة.
  • یجب أن لاتكون العقارات المراد إكتساب ملكیاتھا من قبل المغتربین المتمتعین بشخصیات معنویة داخل المساحات المحددة بصیغة المناطق العسكریة والأمنیة المحظورة كما یجب أن لاتكون العقارات المراد إكتساب ملكیاتھا موجودة داخل مناطق یحظر فیھا إكتساب ملكیات العقارات من قبل المغتربین.
  • عندما یكون العقار المراد إكتساب ملكیته من قبل أي مغترب، موجود داخل “المناطق الأمنیة الخاصة” عندئذ یجب الحصول سابقا على إجازة من إدارة ولایة المحافظة الموجود بھا العقار.
  • في حالة توجیه طلب بشأن أي عقار الغیر المبني المراد إكتساب ملكیته من قبل أي مغترب متمتع بشخصیات معنویة أو من قبل شركة تجاریة متمتعة بشخصیة إعتباریة مؤسسة حسب أحكام القوانین السائدة بدولتھا الذاتیة، عندئذ یجب تصمیم مشروع خلال عامین إثنین لغرض إنشائھ على ھذا العقار الغیر المبني وتقدیم مخططھ المعماري إلى الوزارة المعنیة خلال العامین الإثنین.
  • لایحق للشركات التجاریة المتمتعة بشخصیات إعتباریة والمؤسسة وفقا على أحكام دولتھم المغتربة الذاتیة, إكتساب ملكیة أي عقار بتركیا إلا بعد وجود حكم قانوني یسمح لأمثال تلك الشركات المغتربة إكتساب ملكیة العقارات بتركیا. لایحق للمغتربین المتمتعین بشخصیات إعتباریة الغیر الحائزین على میزات الشركات التجاریة ، إكتساب ملكیة أي عقار أو حقوق عینیة محددة في تركیا.
  • في حالة إستخدام العقار لغایات مخالفة على أحكام القانون وعند إثبات ھذه المخالفة من قبل الوزارة المعنیة وفي حالة عدم مراجعة الوزارة المعنیة خلال المدة المقررة قانونیا وفي حالة عدم إنجاز المشروع خلال المدة المعینة عندئذ یخضع العقار المخالف لأمثال ھذه 15 یمكن الحصول / الحالات على أحكام التصفیة القانونیة. توجد معلومات التصفیة بشكل مفصل في النظام القانوني الصادر برقم 2013 ****  على تلك المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني التالي (https://www.tkgm.gov.tr/sites/default/files/icerik/ekleri/2013-15.pdf)

آخر تحديث 29/09/2020

Call Now

Compare

اكتب كلمة البحث