أبرز مميزات منطقة سيليفري في اسطنبول

أبرز مميزات منطقة سيليفري في اسطنبول

تعتبر منطقة سيليفري من أشهر المناطق في اسطنبول حيث يقصدها السياح بسبب جمال وروعة إطلالاتها وموقعها الاستراتيجي، فيما  تعتبر سيليفري من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول خلال موسم الصيف، وتعتبر الوجهة الاولى لكبار التجار وأثرياء العالم سعياً منهم لإنشاء أضخم المشاريع الاستثمارية فيها.

موقع منطقة سيليفري في اسطنبول

تتميز منطقة سيليفري بموقعها الاستراتيجي، حيث يحدها من الناحية الشرقية بيوكشيميجه (Büyükçekmece)، ومن الناحية الشمالية “تشاطالجا” (Çatalca)، ومن الناحية الغربية “تشورلو” (Çorlu) و”مرمرة ايريلي” (Marmara Ereğli) وأحياء ولاية “تكيرداغ” (Tekirdağ) ، وبحر مرمرة من الناحية الجنوبية.

كم تبعد سيليفري عن اسطنبول

تبلغ المسافة ما بين منطقة سيليفري واسطنبول ما يقرب (65) كم، كما وتتميز بخدمات الباص البحري الذي يربط سيليفري بإسطنبول، وتعتبر منطقة سيليفري ثاني أكر منطقة بإسطنبول بعد تشاطالجا.

العقارات في سيليفري

تشهد منطقة سيليفري تطوراً عقارياً كبيراً، حيث تسعى الحكومة التركية لإنشاء اكبر المشاريع الاستثمارية فيها، كما تتميز بموقع استراتيجي مطل على البحر  ساهم بجذب أعداد كبيرة من المستثمرين حيث تنشط فيها مشاريع تجارة الأراضي،  والذي أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات فيها.

التوجه الاستثماري نحو سيليفري

تتميز منطقة سيليفري بموقعها المميز واطلالاتها الساحرة، لذلك تعتبر الوجهة الاستثمارية والسياحية الأولى لأكبر المستثمرين سيما العرب وخاصة القادمين من الخليج العربي سعياً منهم لإنشاء مشاريع استثمارية ضخمة في سيليفري.

مميزات السكن في سيليفري

ما يميز سيليفري وقوعها في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتعتبر منطقة حيوية ونشطة اقتصادياً ومن مميزاتها:

1_ توفر الخدمات الخاصة في سيليفري.
2_ سهولة وسرعة الحصول على عقار مناسب فيها.
3_ أجوائها الهادئة وطقسها المعتدل.
4_ احتوائها على  عدد كبير من الاماكن السياحية الترفيهية
5_ تضم أشهر وأكبر المجمعات السكنية ومراكز التسوق.
6_ تتمتع بشبكة مواصلات قوية وحديثة.
7_ ينتشر في سيليفري مطاعم الأسماك المنتشرة حول الشاطئ.

المواصلات في منطقة سيليفري في اسطنبول

تتميز منطقة سيلفري بشبكة مواصلات قوية وحديثة، بالإضافة إلى وقوعها على الطريق السريع، مما ساهم بمرونة المواصلات فيها وجعلها من أهم المناطق السياحية ومنطقة جذب لأهم المستثمرين العقاريين، فيما تستعد الحكومة التركية لتهيئة أضخم مشاريع المواصلات في سيليفري ، حيث تسعى لإنشاء مرسى لليخوت ،بالإضافة إلى مساعيها لوصل خط المترو في المدينة لربطها بقبي اسطنبول، بالإضافة إلى تخصيص ما يزيد عن (300) حافلة لجعل المواصلات مرنة وسهلة ما بين سيليفري والمناطق الاخرى.

أفضل الفنادق في سيلفيري

1_ فندق سيسمايل كوسك سيليفري.

2_ فندق سيليفري بارك.
3_ فندق ومركز مؤتمرات إسر دياموند اسطنبول
4_ Villa Güçiü Boutique Hotel
5_ فندق Vista Silivri

كيفية الوصول إلى منطقة سيليفري في اسطنبول

تتميز منطقة سيليفري بوجود العديد من وسائل المواصلات المرنة فيها، ولكن يمكن الوصول إليها من خلال السيارة التي تعتبر أسهل وسيلة نقل في سيليفري ويمكن من خلالها التنقل من المنطقة إلى مركز اسطنبول، ولمن يريد أن يصل اسطنبول تكون محطته الأولى منطقة أكستراي عن طريق محطة المترو، تم يتجه نحو محطة أوتوغار، ثم يتوجه مباشرة نحو سيليفري.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات مشابهة

Call Now

Compare