لماذا يقبل المستثمرين على الاستثمار في انطاليا وما هي أبرز مراكزها السياحية؟

لماذا يقبل المستثمرين على الاستثمار في انطاليا وما هي أبرز مراكزها السياحية؟

تتربع مدينة انطاليا التركية على عرش الدول التي يقصدها المستثمرين من الدول الخليجية باعتبارها من أشهر المدن التركية في السياحة وقطاع  العقارات، سيما وأنها تشهد بنية تحتية قوية تؤهلها لاستقبال أضخم المشاريع العقارية والخدماتية، كما وتم إطلاق عليها لقب عاصمة السياحة التركية، ما شجع المستثمرين على الاستثمار فيها.

بوابة اسطنبول للعقارات تقدم لك عزيزي المستثمر الدليل الشامل حول أبرز المناطق السياحية والمراكز التجارية في انطاليا:

موقع أنطاليا الجغرافي

تقع مدينة أنطاليا على المنطقة الساحلية للبحر الأبيض المتوسط  في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا، حيث تتميز بموقعها على المنحدرات الساحلية وتتوسطها سلسلة من الجبال ذات الارتفاع الشاهق، ونظراً لموقعها الاستراتيجي الجذاب تم العمل على تأسيس عدد من المشاريع الاستثمارية والسياحية فيها فأضحت منتجعاً سياحياً كبيراً.

العقارات تجذب الاستثمار في انطاليا

توجه المستثمرون العرب لقطاع العقارات في أنطاليا سيما بعد سلسلة التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر تملك العقارات في تركيا، حيث احتل المستثمرون العرب قائمة أكثر الأجانب استثماراً في تركيا.

أماكن سياحية في انطاليا تجذب الاستثمار

تميز أنطاليا بطبيعتها الخلابة ومعالمها التاريخية والسياحية العريقة التي ساهمت بجذب أنظار السياح من مختلف دول العالم، وإليك قائمة أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا:

1. مركز مدينة أنطاليا

تتميز انطاليا بموقعها الاستراتيجي المطل على البحر الأبيض المتوسط، حيث يتميز مركز مدينة انطاليا بالبيوت الأثرية العريقة التي تضفي جاذبية وسحر على المدينة سيما في المساء، وتشهد المدينة ليلاً حالة من السكون والهدوء والأضواء المتلألئة في ممراتها وشوارعها.

2. أوليمبوس

تتميز بمناطقها الخلابة وسحر الطبيعة فيها وهي من الأماكن السياحية ذات الهواء العليل، وكانت في السابق منطقة تخييم لطلاب الجامعة باعتبارها من أفضل أماكن تركيا للاستجمام.

3. كمر (Kemer)

تقع كمر في المنطقة الجنوبية الغربية لأنطاليا حيث تبعد عنها مسافة 42 كيلومتر، حيث تعد من المناطق الراقية الهادئة، التي يقصدها السياح من أجل التمتع بطبيعتها والاستمتاع بأماكنها الفاخرة، حيث تضم عدد كبير من المطاعم  والفنادق ذات الجودة العالية.

4. ألانيا

تعد ألانيا منطقة تاريخية وسياحية مهمة، طول ساحلها يقارب 100 كيلو متر ومنظر البحر فيها يسحر الأنظار، وتحتوي مطاعم ومقاهي ومنتجعات تلبي جميع الاحتياجات.

5. شلالات أنطاليا

تعتبر شلالات أنطاليا من أهم المناطق السياحية التي تجذب الزوار إلى المدينة الساحرة، ومنها: شلال دودانبرأيي أجملها، وروعة جمال شلال كورشونلو أو شلال اتمان افجات، وتتميز الشلالات بانتشار المطاعم والمقاهي حولها مما يبعث الراحة والهدوء في النفس.

6. وادي كوبرولو

يمتاز وادي كوبرولو بجاذبيته وطبيعته الساحرة ، وآثاره الرومانية العريقة، ومنها الجسر الروماني القديم الذي يحضر إليه الناس للترفيه عن النفس والتقاط الصور التذكارية برفقته، سيما وأن منطقة الوادي تتنوع فيها الحيوانات البرية كالغزلان والماعز الجبلي، كما يعتبر كوبرولو المكان الأفضل لممارسة الرياضات المائية.

7. اكواريوم انطاليا

يتميز بسحر وجمال وتنوع الأسماك بداخله، ويعتبر من أشهر أحواض السمك في العالم وأكبرها، حيث تتنوع فيه الكائنات البحرية ، ويقصده العشرات من السياح للاستمتاع بمشاهدة الأسماك والتقاط الصور لها، حيث يتيح للزوار إمكانية مشاهدتها عن قرب.

 

أماكن التسوق في انطاليا

يقصد السائح المدينة الساحلية ذات السحر والجمال ليس فقط من أجل السياحة بل من أجل التسوق والترويح عن النفس، حيث تضم انطاليا العديد من مراكز التسوق التي تتنوع فيها المحلات التجارية وتقدم أجود الماركات العالمية والمحلية التركية وبأسعار مناسبة للجميع ، ومنها:

1. مركز تسوق اوزديليك بارك

يعتبر اكبر ثاني مركز تسوق في انطاليا، حيث يتكون من أربعة طوابق، ويضم ما يزيد عن (100) مركز تجاري تتنوع فيه المنتجات بماركات عالمية ذات جودة عالية، ويقع بالقرب منه منتزهاتاتوركوالاكواريوم، وما يميزه أنه يمكن الوصول إليه عبر خدمة النقل المجانية المقدمة من المول للزوار.

2. مولتيراستي

يقع مول تيرا ستي شرق انطاليا ويعتبر من أشهر وأحدث مولات المدينة، سيما وأنه يتواجد فبي منطقة ذات طراز راقي، ويحتوي بداخله عدد ضخم من المحلات التي تنتج أفضل الماركات العالمية المتنوعة، حيث يتم افتتاحه من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

3. ديبومول أنطاليا

يتميز ديبومول انطاليا بقربه من مطار انطاليا حيث يقع على مقربة من السياح باعتباره الوجهة الأولى للزائرين والأخيرة للمغادرين، وهذا ما أعطاه الشهرة الكبيرة لدى جميع السياح القادمين إلى انطاليا، ويضم بداخله 90 مركز تجاري متنوع  بماركات عالمية فخمة.

4. شيمول انطاليا

يتكون شي مول انطاليا من أربعة طوابق تضم بداخلها ما يقرب (70) محلاً تجارياً تتنوع منتجاته ما بين الألبسة والإكسسوارات بماركات عالمية بجودة ممتازة، وما يميزه انه يحتوي بداخله على قاعات سينما وعدد كبير من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى العروض المميزة التي يتم تقديمها لفئة الاطفال.

5. ميجروسمول انطاليا

يتميز ميجروسمول انطاليا بموقعه المطل على شاطئ كونيالتي، مما جعله الوجهة المفضلة للعديد من السياح ، حيث يتم التنقل من خلاله إلى الاكواريوم ومنتزه أتاتورك، و يتم الوصول إليه عنطريقالباصات، ويحتوي بداخله على قاعات سينما والعديد من المطاعم بإطلالة فخمة على الساحل.

أفضل فنادق انطاليا

تتميز فنادق انطاليا بتقديمها أفضل الخدمات حيث تقدم خدمة واي فاي مجانية، وخدمة نقل المطار، بالإضافة إلى تواجد المسابح فيها ، وإطلالتها الراقية على البحر، ومنها :

  1. فندق وايت غاردن
  2. فندق أكرا
  3. فندق ديلايت ديلوكسالبوتيكي
  4. بالمهاوس 17  للأشخاص البالغين فقط
  5. فندقChar Me

 

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول؟

تبعد المسافة ما بينانطاليا واسطنبول نحو 698 كيلومتر، حيث يمكن التنقل عبر السيارة ويقطع المسافر ما يقرب الـ (8) ساعات ونصف في الطريق للوصول إلى المدينة الأخرى، بينما يستغرق السفر بالطائرة أقل من ساعة ولذلك يفضل السفر عن طريق الجو لتوفير الوقت .

 

المواصلات في انطاليا

تتميز انطاليا بتنوع وسائل المواصلات فيها ومرونتها، حيث يمكن التنقل عبر الترام ، الباص، بالإضافة إلى التنقل عبر اوتوجار والذي يميزه أنه عصري وسريع، حيث تقدم العديد من شركات الباصات خدمة الاوتوجار إلى انطاليا.

هذه المعلومات خاضعة لسياسة تحرير بوابة اسطنبول للعقارات، في حال رغبت بامتلاك عقار، أوتسعى للاستثمار في انطاليا لا تتردد بالتواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني.

آخر تحديث 19/02/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

Call Now

Compare

اكتب كلمة البحث