ماذا تعرف عن طرابزون التركية عروس الشمال التركي ؟

ماذا تعرف عن طرابزون التركية عروس الشمال التركي ؟

تُعد طرابزون التركية من أكبر المدن السياحية في تركيا، حيث تتميز بمعالمها وتصاميمها الممزوجة ما بين التراث وسحر الحضارة العثمانية، والتصاميم ذات الطراز العصري، كما وتعتبر مكان جذب لكبار المستثمرين العرب والأجانب، فيما يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن (770.000)نسمة ، وكان يطلق عليها قديماً مدينة السلاطين نسبة إلى السلطان العثماني سليمان القانوني، حيث تميزت بالتنوع الثقافي والفني والمحافظة على العادات والتقاليد للشعب التركي.

 

الموقع الجغرافي لمدينة طرابزون التركية

تقع على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا، ذات إطلالة ساحرة حيث تطل على البحر الأسود، وأيضاً موقعها الاستراتيجي على طريق الحرير التاريخي بجعلها بوابة إيران التجارية.

كم تبعد مدينة طرابزون عن اسطنبول ؟
تبعد طرابزون عن اسطنبول مسافة (904)كيلومتربالطائرة، بينما تبلغ المسافة عن طريق السيارة ما يقرب (1069) كيلومتر.

كيف أتنقل في طرابزون ؟
تتميز طرابزون بمرونة وسائل المواصلات فيها، حيث تتنوع ما بين التاكسي، الباصات الصغيرة ما تسمى “دولمش” .

 

العقارات في طرابزون

تميزت طرابزون بانخفاض أسعار العقارات فيها مقارنة بمدن تركيا الأخرى، حيث تعتبر الوجهة الأولى للمستثمرين وكبار رجال الأعمال المحليين والعرب، مما ساهم بنشاط سوق العقارات فيها، وانتشار رقعة الشقق السكنية الجديدة وجميع ما سبق أدى إلى انخفاض الأسعار فيها.

 

أماكن سياحية في طرابزون

  • متحف آيا صوفيا
    يتميز متحف آيا صوفيا بإطلالته المميزة على البحر الأسود، حيث يعتبر من أشهر الأماكن السياحية والتاريخية في طرابزون، حيث يتميز بالنقوش والزخارف الأثرية التي تُزين جدرانه.
  • قصر أتاتورك
    يعتبر من المعالم السياحية التي يقصدها السُياح منذ أن تطأ أقدامهم طرابزون، حيث يتميز بإطلالته الجذابة سيما وأنه يقع على هضبة مرتفعة، محاطة بمساحات واسعة من الأعشاب الخضراء التي تبعث بالنفس الراحة والهدوء، كما ويمكن اعتبار حديقته مكان للتنزه والترويح عن النفس وسط منطقة هادية وراقية ، كما ويحتوي بداخله على العديد من المعالم التاريخية الأثرية التي تعود للقرن العشرين.
  • قلعة طرابزون
    تمتاز بموقعها الساحر الذي يُطل على البحر الأسود، كما وتتوسطها مساحات خضراء واسعة تدفع الكثير من السياح لالتقاط الصور التذكارية من أمام هذه القلعة العريقة ذات الطراز العثماني الإسلامي.
  • مغارة تشال
    تتميز مغارة تشال التي تبعد عن طرابزون 47 كم، ببحيراتها وشلالاتها الطبيعة الساحرة التي تجذب الزائرين إليها، كما وتبلغ أهميتها باعتبارها ثاني أطول مغارة في العالم، وتعتبر من المعالم الأثرية التي تتكون من مزيج من الصخور المتنوعة حتى بدت بهذه الهيكلية الفريدة من نوعها.
  • دير سوميلا
    يعود تأسيسه إلى عام 386 م، والذي يعتبر من أبرز المعالم التاريخية ذات الحضارة العريقة في طرابزون ويبعد عنها مسافة (50) كم، ويتميز بوقوعه على منحدر جبل، ويعتبر مركز جذب العديد من السياح.
  • بحيرة سيرا جول
    تعتبر بحيرة سيرا جول من أجمل المناطق السياحية ذات الطبيعة الساحرة في طرابزون، كما وتنتشر العديد من المقاهي والمطاعم حولها، وتحيطها مساحات واسعة من الأعشاب.

أفضل مطاعم طرابزون

تتميز طرابزون بسلسة مطاعم فاخرة تطل على ساحل البحر الأسود ، والتي تتميز بتنوع مأكولاتها ذات المذاق الشهي ومنها:

  1. مطعم مرجان
  2. مطعم جالانيما
  3. مطعم جيبها نليك
  4. مطعم نهاد أوسطا
  5. مطعم حسين أوسطا

 

أشهر فنادق طرابزون

يسعى السائح فور وصوله إلى طرابزون باعتبارها من أفضل الأماكن السياحية في تركيا ، للبحث عن أفضل الفنادق فيها، سيما التي تقدم العديد من الخدمات التي تجلب الراحة والأمان للزائر، ومنها:

  1. فندق تي اس بارك
  2. فندق فوندا
  3. أجنحة ريلكينغ سويت الفندقية
  4. فندق سيبيتشي غراند
  5. فندق تي اس جولد

وتتميز هذه الفنادق بتقديم أفضل الخدمات، من مواقف سيارات مجانية، واي فاي مجاني، خدمة نقل المطار، بالإضافة إلى توفير غرف عائلة ومطعم يُقدم أشهى المأكولات.

 

ميدان طرابزون التركية

يقع ميدان طرابزون في قلب المدينة، بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، وتنتشر حوله العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، والمطاعم وعدد كبير من المقاهي، والفنادق والمحلات التجارية التي تقدم أفخم السلع والمنتجات المحلية وبجودة عالية.
ويتميز الميدان بتمثال أتاتورك التاريخي الذي يعود لمؤسس الدولة العثمانية، وتتزين الساحة حوله بالمساحات الخضراء الواسعة، التي تجعله نقطة جذب للعديد من السياح.

 

أبرز مولات طرابزون التركية

تعتبر مولات طرابزون ضمن سلسلة الأماكن السياحية والترفيهية في المدينة، التي يقصدها السياح بهدف تجربة تسوق فريدة من نوعها، والتي تتميز بتقديم أجود المنتجات التركية والعالمية، ومنها:

  • مول فوروم
    ويضم بداخله العديد من المحلات التجارية التي تقدم البضائع المحلية والعالمية، كما ويحتوي بداخله على مجموعة من المطاعم وقاعة السينما، حيث يفتح أبوابه لاستقبال السياح على مدار أيام الأسبوع.
  • مول جواهر أوت لت
    يعتبر من أكبر وأشهر المجمعات التجارية في طرابزون، ويضم بداخله العديد من المحلات التجارية التي تتنوع منتجاتها ما بين الملابس وألعاب الأطفال والإكسسوارات، بالإضافة إلى احتوائه عدد كبير من المقاهي والمطاعم وصلات السينما، ويفتح أبوابه من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.
  • مول فارلي باش
    يعتبر من أشهر مولات طرابزون، الذي يلبي احتياجات الأسرة كافة، حيث يحتوي بداخله على عدد ضخم من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، وقاعات السينما والترفيه التي تجذب السائح للتنزه داخل المول، ناهيك عن وجود عدد من المحلات التجارية المتنوعة في منتجاتها.

 

الأسواق في طرابزون التركية

لا يمكن الحديث عن طرابزون دون التغني بجمال وجاذبية أسواقها وتنوع المنتجات بداخلها التي تلبي احتياجات الأسرة التركية العربية، ومن أسواق طرابزون:

  • سوق بداستان طرابزون
    يعتبر سوق تاريخي حيث تعود أصوله إلى العهد العثماني، ويتميز بتقديمه أفضل وأجود أنواع الأقمشة ، بالإضافة إلى الحلي والاحجار الكريمة، كما تتزين ممراته بأنواع مختلفة من الخزف والمشغولات اليدوية ذات الألوان المبهجة.
  • بازار طرابزون
    يعتبر من أشهر أسواق طرابزون، حيث يقع بالقرب من ميدان طرابزون الشهير، وما يميزه المنتجات النحاسية التي تضفي بريق على ساحات البازار، بالإضافة إلى تواجد أنواع متعددة من الحُلي والمشغولات الفضية والذهبية المميزة.
  • البازار الروسي في طرابزون
    تعود تسميته بهذا الاسم نسبة إلى المشغولات اليدوية والمنتجات التي تم تقليدها من أشهر الماركات العالمية بجودة عالية وأسعار تتناسب مع الجميع، كما يتواجد بداخله العديد من المحال التي تبيع التحف الأثرية ذات الطراز العثماني التركي العريق.

 

مناخ مدينة طرابزون التركية

طرابزون في الصيف
تتميز طرابزون بمناخ شبه استوائي رطب صيفاً ودافئ، حيث تبلغ متوسط درجات الحرارة فيه 26 درجةمئوية، حيث يفضل بعض السياح قضاء نهاية موسم الصيف فيه للتمتع بأجوائه.

طرابزون في الشتاء
يتميز طقس طرابزون في الشتاء بالبارد الرطب، حيث تبلغ متوسط درجة الحرارة فيه حوالي5 درجات مئوية، كما وتكتسي الجبال بالثلوج ، فيبدو المشهد مثيراً للزائر للتمتع بهذه الاجواء واستقبال موسم الشتاء حيث تتساقط حبات الثلج فتغدو الشوارع مكتسية باللون الأبيض .
ومن مناطق طرابزون التي تجذب الزائر في فصل الشتاء، كل من بحيرة سيرا جول، ومرتفعات السلطان مراد التي تتزين باللون الأبيض.

عزيزي المستثمر المقالة خاضعة لسياسة تحرير بوابة اسطنبول للعقارات، إذا كنت ترغب في الحصول على عقار في طرابزون تواصل مع فريق العمل، حيث يوفر لك الخدمات الاستشارية وتوجيهك لأفضل المناطق للحصول على العقار المناسب بأفضل الخيارات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات مشابهة

Call Now

Compare