ماذا تعرف عن منطقة اسنيورت في اسطنبول

ماذا تعرف عن منطقة اسنيورت في اسطنبول

تعتبر منطقة اسنيورت في اسطنبول من المناطق السياحية والاستثمارية المشهورة، حيث تقع في الجانب الأوروبي من المدينة، ويحد اسنيورت من الجانب الجنوبي منطقتي أفجلار و بيليكدوزو، بالإضافة إلى الطريق السريع E-5 ، بينما تطل من الجانب الشرقي على بحيرة كوتشوك تشكمجة، ومن الجانب الغربي بحيرة بيوك تشكمجة، ويحدها من الجانب الشمالي منطقتي بهجة شهير وأرناؤط كوي والطريق السريع  TEM ، كما وتعتبر اسنيورت منطقة جذب.

العقارات في منطقة اسنيورت في اسطنبول

تتميز منطقة اسنيورت اسطنبول باحتوائها على مجمعات سكنية راقية، بالإضافة إلى احتوائها على مناطـق شعبـيـة ، إذ
تتميز اسنيورت بأنها مدينة مكتظة بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها 742.810 نسمة، فيما تبلغ مساحتها 2.770 كيلو متر مربع.

تبدأ أسعار الشقق السكنية والعقارات في منطقة اسنيورت من 600 ليرة، ويرتفع السعر وفقاً لعدد الغرف، كما أن الأسعار تكون مرتفعة في المجمعات السكنية، كما وتشتمل المدينة العديد من الخدمات الراقية التي تقدمها البلدية، هذا وتشهد اسنيورت إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين بسبب أسعار العقارات المناسبة لجميع الفئات والتي تتراوح من 600 ليرة وحتى  2000 وما يزيد عن ذلك وفقاً لمكان العقار وتواجده في المجمعات السكنية الراقية.

كم تبعد اسنيورت عن مركز اسطنبول

تبلغ المسافة ما بين اسنيورت ومركز اسطنبول ما يقرب (46) دقيقة  (٣٤٫٣ كم)، وذلك وفق خريطة جوجل.

اماكن سياحية في اسنيورت

تتميز اسنيورت اسطنبول بأماكنها السياحية الجميلة، التي تجذب اهتمام السياح إليها، بالإضافة إلى مساحاتها الواسعة الخضراء والمعالم السياحية والترفيهية المتنوعة فيها، ومن الأماكن السياحية في اسنيورت اسطنبول :

متحف الشوكولاتة

يعتبر متحف الشوكولاتة في اسنيورت اسطنبول من أفخم وأشهر المطاعم حول العالم، حيــث يتـميـز بوجود مجســمــات
بداخله مصنوعة من الشوكولاتة مما جعله متحف فريد من نوعه، ويجذب أعداد كبيرة من السياح، حيث تبلغ مساحته نحو 2,500 م2 ، يضم بداخله عدد كبير من المجسمات المتنوعة للأشجار، الحيوانات، بالإضافة إلى أشهر المناطق في اسطنبول، ورموز العصور العثمانية، ويمكن للزائر داخل المتحف مشاهدة جميع مراحل تصنيع الشوكولاتة بالتفصيل.

مركز المياه المعدنية الحارة

يعتبر مركز المياه المعدنية في اسنيورت من الاماكن الشهيرة في المنطقة، حيث يقصده السياح من أجل العلاج، ويضم بداخله مسبح مغلق دافئ، بالإضافة إلى مسابح خاصة بالأطفال، وما يميزه توفير قسم خاص لذوي الاعاقة، ناهيك عن إمكانية دخوله بشكل مجاني لسكان اسنيورت من خلال تقديم وثيقة إثبات السكن في المدينة.

حديقة مهمة اكيف ايرسوي

تعتبر حديقة مهمة اكيف ايرسوي من أجمل وأرقى الحدائق في اسطنبول، وهي تابعة لبلدية اسنيورت، كما تتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة التي يمكن إقامة فيها حفلات شواء برفقة العائلة، كما تضم بداخلها مساحات مائية واسعة، بالإضافة إلى الشلالات الصناعية فيها، والألعاب الترفيهية للأطفال، كما وتحتوي على مطعم لتناول أشهى المأكولات الشعبية.

اكوا كلاب دولفين

تعتبر اكوا كلاب دولفين من أشهر وأجمل المدن المائية على مستوى اسطنبول، حيث تحتوي بداخلها عدد من أحواض السباحة العملاقة بمزالق مائية متنوعة للكبار والصغار، وتنتشر في مساحاتها الخضراء الواسعة عدد كبير من المطاعم  والمقاهي، كما وتضم حديقة مائية ساحرة، وقاعات  كبيرة لعروض الدلافين.

الحديقة الثلجية

الحديقة الثلجية من أشهر معالم اسنيورت اسطنبول، حيث يقصدها عدد كبير من السياح من أجل التزلج في جميع أوقات السنة وغير مقتصرة على فصل الشتاء، كما وتحتوي بداخلها مركز تجاري ضخم يضم بداخله عدد كبير من المحلات التي تتنوع فيها الماركات المحلية والتركية.

أسواق اسنيورت

تتميز اسنيورت بأسواقها الشعبية التي تلبي جميع احتياجات السكان، وتضم اسنيورت عدد من الأسواق ومنها: بازار أسبوعي تتنوع بداخله البضائع والخضروات حيث يعتبر بازار متنقل ما بين أحياء اسنيورت حيث يفتح يوم الأحد كما يوجد بازار الخميس، كما وتحتوي اسنيورت على اسواق متعددة لبيع المفروشات والأدوات الكهربائية والمنزلية ومختلف احتياجات المنزل.

مولات اسنيورت

تتميز اسنيورت بتنوع أسواقها والمولات التجاري فيها التي تعرض أفخم الماركات المحلية والعالمية ، كما وتوفر جميع احتياجات السكان في اسنيورت مما جعل المنطقة نقطة جذب سياحي واستثماري ومن المراكز التجارية في اسنيورت:

مول مرمرة بارك :

يعتبر مول مرمرة بارك من أشهر وأكبر المولات في اسنيورت تركيا، حيث تم تدشينه في العام 2012 على الطريق السريع (E5)، كما ويضم بداخله (250) محلاً تجارياً، وعدد كبير من المطاعم وقاعات السينما، كما ويضم بداخله مركز كارفور الكبير للتسوق،  حيث يستقبل الزائرين من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

مول توريوم :

يضم بداخله عدد كبير من المحلات التجارية تزيد عن (180) محلاً تجارياً وتقدم أشهر الماركات العالمية بأسعار في متناول
الجميع، بالإضافة إلى عدد كبير من المرافق الترفيهية التي تجذب انتباه الزبون، ويتميز مول توريوم باحتوائه علـى سنــو
بارك الملاهي الضخمة التي يتمتع الزائر من خلالها بممارسة هواية التزلج المثيرة والمشوقة، كما ويستقبل الزائرين من يومياً من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

أفضل فنادق منطقة اسنيورت في اسطنبول

تتميز منطقة اسنيورت اسطنبول بفنادقها المميزة وذات الاطلالات الراقية، حيث قدمت لكم بوابة اسطنبول للعقارات أفضل الفنادق التي حازت على تقييمات عالية من قبل الزوار، ومن هذه الفنادق:

  • فندق Dab
  • فندق جراند ديديم
  • فندق نيديا ايسينيورت
  • فندق أجنحة أغورا
  • فندق Mard-inn
  • فندق جراند ديديم
  • فندق نيديا ايسينيورت

مميزات الاقامة في اسنيورت

تكتظ اسنيورت بالسكان حيث تتميز بأنها:

  • تحتوي على مجمعات سكنية راقية وشعبية، بالإضافة إلى تنوع فرص العمل فيها، كما وتضم عدد كبير من الجنسيات، ومنها: العربية، التركية، الافريقية والكردية.
  • بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات المميزة والتي تصنف من فئة 5 نجوم التي تقدمها بلدية اسنيورت، ومنها الخدمات الترفيهية من حدائق ومنتزهات.
  • بالإضافة إلى المراكز التعليمية، ناهيك عن تواجد خد مترو جديد يعمل على سرعة وليونة المواصلات فيها.

المواصلات في منطقة اسنيورت في اسطنبول

تسعى بلدية اسطنبول لجعل المواصلات في  منطقة اسنيورت  تتميز بالمرونة والسرعة، إذ يتواجد على حدود المنطقة
طريق (E5) والذي يمر فيه خط الميترو بوس الذي يعد من أهم وسائل المواصلات في مدينة اسطنبول، بالإضــافـة إلـى
توفر أنواع أخرى من المواصلات في المدينة ومنها: الباصات، الحافلات المتوسطة، كما وتسعى البلدية إلى تأسيس خط
ميترو يصل منطقة اسنيورت بمركز مدينة اسطنبول .

 

 

المصادر: ادويت، تركيا للعرب، booking، بيتي، داماس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات مشابهة

Call Now

Compare