المدونة

طالع أخبار السوق العقاري التركي

بوابة اسطنبول تشارك الرئيس اردوغان الجولة الخليجية في ملتقى الأعمال التركي الخليجي

في خطوة هادفة لتعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي، انطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في جولة خليجية بدءًا من المملكة العربية السعودية يوم أمس الاثنين ومتوجها اليوم الثلاثاء الى دولة قطر.

تتضمن الجولة الخليجية ثلاث محطات رئيسية: المملكة العربية السعودية، قطر، والإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه الجولة إلى بناء جسور التعاون والتواصل مع قادة هذه الدول، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وتعميق العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة.
واجتمع الرئيس التركي خلال زيارته للسعودية أمس مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.
وفي المحطة الثانية سيلتقي أردوغان بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد في أبو ظبي.
وسيتمحور حوار القادة حول سبل تعزيز الروابط الثنائية واستكشاف فرص التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية.

ومن المقرر أن تتضمن الجولة الخليجية مجموعة منتدى اقتصادية في كل محطة، ينظمه مجلس العلاقات الخارجية التركي بالتعاون مع الجهات المعنية في الدول الخليجية. يهدف هذا المنتدى إلى تعزيز التبادل التجاري واستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة وتوقيع الاتفاقيات الاقتصادية الهامة.
وكجزء من استراتيجية تعزيز التعاون، سيكون للجانب التركي كتيبة قوية تضم العديد من الوزراء وأعضاء مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، بالإضافة إلى 200 من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات، ويذكر ان شركة #بوابة إسطنبول #للاستثمار والاستشارات #العقارية هي من أبرز المشاركين بهذا المنتدى ويمثلها السيد فؤاد عبد الفتاح بدوي.
ويتطلع الجانب التركي إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية المهمة مع الدول الخليجية، تشمل مختلف القطاعات الاقتصادية مثل الصناعات الدفاعية، والزراعة، والغذاء، والمقاولات، والطاقة، والصحة والبنية التحتية، والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، ، والبتروكيماويات.
أعرب الرئيس أردوغان عن تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه الجولة الخليجية، وأكد أن تركيا ستستمر في السعي نحو تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع دول المنطقة.