أكثر من نصف مليون سائح زاروا موغلا  منذ بداية 2020

أكثر من نصف مليون سائح زاروا موغلا منذ بداية 2020

 نصف مليون سائح زاروا ولاية موغلا حيث واصلت ولاية الولاية السياحية غربي تركيا احتلالها مركز اهتمام وجذب للسياح الأجانب وخاصة البريطانيين منهم أثناء مرحلة فيروس كورونا.

وبفضل “برنامج شهادة السياحة الآمنة” الذي تشرف عليه وزارة الثقافة والسياحة التركية، والذي يهدف الى توفير أقصى درجات الراحة والأمان صحيا للنزلاء في الفنادق والمرافق السياحية، والذي لعب دور كبير في استقبال السياح حتى في أوقات الأوبئة، كوباء كورونا.

أكثر من نصف مليون سائح زاروا موغلا منذ بداية العام

وبناءاً على معطيات مديرية الثقافة والسياحة في موغلا، فقد استقبلت الولاية 544 ألفا و918 سائحا منذ مطلع العام حتى 22 سبتمبر/ أيلول الحالي.

ونوهت معطيات المديرية أنه من بين السياح الوافدين إلى موغلا، 250 ألفا و665 سائحا بريطانيا.

وقبل تفشي وباء كورونا عالميا وفي عام 2019 استقبلت موغلا مليونا و137 ألفا و108 سائح بريطياني.

وبذلت الجهات الرسمية المعنية في تركيا طاقتها في جهود فرض قواعد الصحة على المرافق السياحية في عموم تركيا وخاصة بشواطئها في إطار الالتزام بقواعد الصحة والوقاية من كورونا.

وذكر رئيس مديرية الثقافة والسياحة في موغلا  السيد زكريا بينجول أن رواد العطلات البريطانيين يفضلون المقاطعة وسط جائحة فيروس كورونا، مما يعود بالفائدة على صناعة السياحة المحلية.

وأضاف أيضاً أن “العديد من الضيوف البريطانيين قرروا الاستقرار هنا في السنوات اللاحقة لأنهم معجبون بالمدينة التي أتوا إليها لقضاء الإجازة”.

موغلا: العقارات الفاخرة

و ذكر السيد يوسيل أوكوتور أن رئيس جمعية أصحاب الفنادق في دالامان وأورتاكا وكويجيز، أن ولاية موغلا كانت من بين أفضل الأماكن في تركيا حيث اشترى البريطانيون العقارات فيها.

 و قال أوكوتور إن البريطانيين حريصون على القدوم إلى موغلا، مضيفًا أن تركيا تعد حاليًا من بين أنجح الدول في أوروبا في التعامل مع فيروس كورونا، وأثنى على المؤسسات الصحية في البلاد ، وقال: “هذه فرصة عظيمة للسياحة حيث أن السياح في بلادنا لم يواجهوا مشاكل مع الوباء”.

 وأضاف “أصدقاؤنا في أوروبا سيأتون إلى تركيا في الموسم المقبل ويجعلوننا الوجهة السياحية الأولى في البلاد”. “بكل من جمالها الطبيعي ومرافقها السياحية ، ستحتل تركيا المرتبة الأولى العام المقبل”.

ونوه أنهم يتوقعون استمرار الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى المنطقة خلال الأشهر المقبلة.




مصدر الفيديو: وكالة الأناضول

مصدر الخبر وكالة الأناضول

حقوق الصورة بلدية موغلا

مقالات ذات صلة

Call Now

Compare

اكتب كلمة البحث