تركيا تكشف النقاب عن عدد المستثمرين الذين حصلوا على الجنسية التركية

تركيا تكشف النقاب عن عدد المستثمرين الذين حصلوا على الجنسية التركية

أعلنت المديرية العامة للنفوس وشؤون الجنسية في تركيا، حصول 9 آلاف و11 مستثمراً أجنبياً، على الجنسية التركية.

وأشارت المديرية ، في بيان لها عبر حسابها على تويتر، إلى التعديل الحاصل في قانون الجنسية التركية، بتاريخ 26 يوليو/ تموز 2016، والذي ينص على إمكانية الحصول عليها مقابل الاستثمار في تركيا، وفق شروط حددها مرسوم رئاسي صدر عقب التعديلات.

وأوضح البيان أن 9 آلاف و11 مستثمراً أجنبياً، حصلوا على الجنسية التركية، منذ سريان التعديلات القانونية المذكورة حتى اليوم.

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات التي قام بها المستثمرون الحاصلون على الجنسية التركية، داخل البلاد، بلغ 3 مليارات و261 مليون و500 ألف دولار أمريكي.

وبحسب التعديلات الأخيرة على قانون الجنسية التركية، فإن الأجنبي بات بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، بدلا من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.

وفي تعديل آخر، تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار عوضا عن 3 ملايين دولار.

كما نص أحد التعديلات على تخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.

إلى جانب ذلك، بات بإمكان أصحاب المشاريع التي تؤمن فرص عمل تشغيلية لـ 50 مواطنا تركيا الحصول على الجنسية التركية، بعد أن كان في السابق يشترط عليه تشغيل 100 مواطن.

وبحسب التعديلات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بنشرها في الجريدة الرسمية، فإن كل أجنبي يستوفي الشروط المطلوبة يمكنه التقدّم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

المصدر وكالة الأناضول

 

بعض قصص النجاح لدى شركة بوابة اسطنبول لعدد من المستثمرين الذين حصلوا على الجنسية التركية

شركة بوابة إسطنبول تستخرج أول جنسية تركية من خلال الإستثمار العقاري في تركياتملك عقار بتركيا واحصل على الجنسية التركية الحصول على الجنسية التركية من خلال الوديعة البنكية
اتصل بنا الآن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات مشابهة

Call Now

Compare