المدونة

طالع أخبار السوق العقاري التركي

جواز السفر التركي الجديد سيكون الأكثر أمانًا في العالم!

أعلنت المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة أو ما يسمى بالنفوس في تركيا عن بدء إصدار جوازات السفر المصنعة محلياً في 25 أغسطس/آب الجاري، إذ تتمتع بمواصفات عالمية قياسية، وذلك في إطار التخلص من الاعتماد على الخارج في استيراد الجوازات.

حيث ستكون جوازات السفر المحلية والوطنية الجديدة ، التي سيتم إصدارها في 25 أغسطس ، أكثر جوازات السفر أمانًا في العالم مع ميزات مثل الخطوط الثلاثية الأبعاد والصور الشبحية والأنماط المتحولة وغيرها من ميزات الأمان العالية.

ويعد الجواز التركي الجديد من أحدث جوازات السفر في العالم وأكثرها أمانا، حيث تبدأ صفحات الجواز الجديد بقصر “توب كابي” وتنتهي بمبنى البرلمان التاريخي.

أما في وسط الجواز فتبرز صورة لمسجد آيا صوفيا الكبيرة في إسطنبول، وعلى الصفحات الأخرى تبرز أهم آثار تركيا وسماتها الثقافية والوطنية.

ولأول مرة في الجواز الجديد، ستتم اسم تركيا باللأحرف اللاتينية على شكل (Türkiye) بدلاً من (Turkey).

وذكرت المديرية في بيان إلى أن أعمال البنية التحتية ودراسات التصميم والإنتاج التجريبي قد اكتملت بنجاح وأن جوازات السفر المصنعة بإمكانات وطنية محلية ستكون بمتناول المواطنين بعد أيام.

مواصفات جواز السفر التركي الإلكتروني الجديد (AA)
مواصفات جواز السفر التركي الإلكتروني الجديد (AA)

فك الارتباط بالخارج

وأشار البيان إلى أن المشروع جاء بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونتيجة لتزايد الطلب على جوازات السفر عقب انحسار تداعيات وباء كورونا في تركيا والعالم على حد على سواء.

وأضاف: “بسبب تدهور سلسلة التوريد على نطاق عالمي حدثت مشكلات في توريد الرقائق وغيرها من المواد المستخدمة في إنتاج جوازات السفر في جميع أنحاء العالم”.

وتابع البيان: “وحسب الأخبار في الصحافة الدولية توجد مشكلات في توريد جوازات السفر بخاصة في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأستراليا وإنجلترا وإسرائيل والنرويج وكندا، وعليه فقد لوحظ تمديد مواعيد تسليم جواز السفر وتجاوز هذه المدة ستة أشهر في بعض الدول”.

جوازات السفر التركية بالأرقام

ونوّهت المديرية بأنه في الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 جرى إصدار مليون و360 ألف جواز سفر لتكون في خدمة المواطنين الأتراك.

وأشارت إلى أنه رغم الأزمة العالمية فقد جرى إصدار أكثر من مليون و360 ألف جواز سفر اعتباراً من نهاية شهر يوليو/تموز الماضي بزيادة قدرها 65%، إلا أن 58% ممن حصلوا على جوازات سفر لم يسافروا هذا العام.

المصدر: مديرية النفوس TRT