المدونة

طالع أخبار السوق العقاري التركي

مواصفات جواز السفر التركي الإلكتروني الجديد (AA)

جواز السفر التركي الأكثر أمانًا في العالم! بدء الانتاج بعد بضعة أيام

جواز السفر التركي المحلي الأكثر آماناً في العالم

ستكون جوازات السفرالتركية المحلية والوطنية ، التي سيتم البدء في إصدارها في 25 أغسطس الجاري ، أكثر جوازات السفر أمانًا في العالم مع ميزات مثل الخطوط الثلاثية الأبعاد والصور الشبحية والأنماط المتحولة.

يذكر أنه تم البدء في مشروع جواز السفر التركي المحلي بعد صدور تعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان في شهر فبراير الماضي.

ذكرت المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة في تغريدة أن مشروع جواز السفر التركي المحلي والوطني قد تم انجازه وسيتم البدء في اصدار جوازات السفر المحلية بدء من تاريخ 25 اغسطس الحالي.

جواز السفر التركي الأكثر أمانًا في العالم

وحسبما أفادات المديرية بأنه تم استخدام العديد من التقنيات الأمنية مثل الخطوط الثلاثية الأبعاد ، والصورة الظلية، والصور الشخصية التي تم إنشاؤها باستخدام تقنيات الأنماط المتحولة على وجه الخصوص ، حيث سيتميز بكونه جواز السفر الأكثر أمانًا في العالم

نتيجة لاحتياجات السفر الدولي المتزايدة وذلك بعد رفع قيود جائحة كورونا، تم التصريح بأن هناك زيادة غير عادية في الطلب على جوازات السفر في تركيا وكذلك في العالم.

وبحسب الأخبار فقد لوحظ أن هناك مشاكل وتأخير في الحصول على جوازات السفر في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وأستراليا وإنجلترا وإسرائيل والنرويج وكندا ، وبالتالي تم تمديد مواعيد انتهاء الجوازات وأصبح هناك تأخير كبير في تسليم الجوازات، ويذكر أن الفترة تجاوزت الستة أشهر في بعض الدول.

اصدار 1 مليون 360 ألف جواز سفر في أول 7 أشهر من عام 2022.

على الرغم من هذه الأزمة في العالم ، يُذكر أنه يتم تلبية طلبات جوازات السفر العامة (بورجوندي) في غضون 30 يومًا ويتم تلبية طلبات جوازات السفر الخاصة (الخضراء) في غضون 60 يومًا كحد أقصى.

يتم تلبية طلبات جواز السفر العاجلة على الفور حتى لا يعاني مواطنونا. وفي هذا السياق ، تم إصدار 889 ألفًا و 855 جواز سفر حتى نهاية يوليو 2021 ،

إصدار مليون 360 ألفًا 653 جواز سفر بزيادة 65 في المائة حتى نهاية يوليو 2022.

ومع ذلك ، فقد تقرر أن 58 في المائة من الأشخاص الذين حصلوا على جواز سفر هذا العام لم يسافروا إلى الخارج.

تمديد فترة صلاحية جوازات السفر التركية الخاصة من 5 سنوات إلى 10 سنوات.

وذكر المنشور أن تاريخ انتهاء صلاحية جوازات السفر التركية الخاصة (الخضراء) تمت زيادتها من 5 إلى 10 سنوات.

حتى اليوم قامت المديرية العامة لشئون السكان والجنسية بطباعة 76 مليون 842 ألف بطاقة هوية ، و 8 ملايين 811 جواز سفر ، و 17 مليون 343 ألف رخصة قيادة ، و 41 ألف بطاقة هوية أمنية خاصة ، و 30 ألف بطاقة مفتش مرور فخري ، ويستغرق الأمر 3 أيام كحد أقصى لمواطنينا في أبعد تقدير.

sondakika المصدر: صحيفة